الأربعاء، 13 أبريل 2011

حسن العجمي .. هاو يقتني السيارة الكلاسيكية

حسن العجمي .. هاو يقتني  السيارة الكلاسيكية 
 اتمنى ان نجد الدعم الكافي من الدولة وخاصة المهتمين برياضة السيارات


اجرت اللقاء : جواهر بوجسوم البدر



 حسن علي الخويطر العجمي .. من الشخصيات المميزه التي التقيت بهم .. وتميزه يكمن بشغفه بحب اقتناء السيارات القديمة .. يتحدث عنها وكأنه يتحدث عن اغلى ما يملك .. يعتني بمجموعته .. ويفضلها عن ما يملك من سيارات حديثه .. وهذا أن دل انما يدل على ادراكه لاهمية تعريف الأجيال بماضيهم واعطائهم صورة عن صناعة السيارات القديمة وتطورها لما لها من قيمة معنوية وتاريخية . التقيننا بالسيد حسن العجمي لنتعرف عليه وعلى هذه الهواية الرائعة ..

عرفنا على شخصك الكريم ؟  

 
  حسن علي الخويطر العجمي ، قطري ، مواليد سنة 66     
عرفنا شغفك باقتناء السيارات القديمة هل حدثتنا عن هذا الأمر ؟  

انني اعشق اقتناء السيارات القديمة لانني كبرت وكبرت معي هوايتي وحبي لم ياتي من فراغ فقد كان والدي يمتلك جزء منها وقد اهداني سياره اعشقها واعتني بها واقودها بين الحين والآخر، وانني افضلها الى درجة انني اضعها في الاماكن المظللة في بيتي واضع سياراتي الجديدة دون تظليل .

   
أذن لنقلب الذكريات معاً ونتعرف على اول سيارة حصلت عليها .. حدثنا عنها وعن سياراتك الأخرى ؟

كانت اول سيارة اقتنيتها هي جي ام سي 1969م  .. ثم حصلت على سيارات اخرى منها سيارة ام سي كلاسيك ( بيكم ) موديل 1969 لونها محاحي ، وتورست كوبية كلاسيك موديل 1972م لونها بني غامق ، وبيوك رفيرا كلاسيك 1978 لونها بيج . ولقد ارسلت الى دولة الامارات العربية عدة سيارات منها : كابرس 1963 ابو غزالة
 كابرس امبالة كوبية 1969
دوج قليزرر 1972
سوزكي شتري 1969
سوزكي شتري 1983


هواية جمع السيارات القديمة هواية عالية الكلفه ، ماهو اكبر مبلغ دفعته لاقتناء مثل هذه السيارات ؟    ، وكانت بقيمة 50 ألف ريال قطري   اقتنيت سيارة  ابو غزالة موديل 1963

ماذا عن مشاركاتك في قطر وخارجها  ؟
اشارك في بعض النشاطات بالخارج منها ماتحدث في المملكة العربية السعودية .. وشاركت في اسبوع المرور في دولة قطر بسيارة كلاسيكية .. و  اتمنى ان يكون لدينا في
قطر نادي للسيارات القديمة ولكن للأسف أننا نفتقد مثل هذا النادي المهم لنا  ليدعمنا ويقف في جانبنا في الكثير من الأمور .
   
هل فكرت في تطوير هذه الهواية ؟ بكل تأكيد .. وانني انوي جمع عدد اكبر وخاصة الكلاسيكية وان يكون لديّ معرض اعرض فيه السيارات القديمة دون المتاجرة فيها .. فأنني اسعد بسعادة الناس ونظرتهم بشغف لتلك السيارات .
   
    هل تجد صعوبة في الحصول على قطع الغيار ؟
بالطبع فقد مرت بي الكثير من المواقف الحرجة بسبب عدم توفر قطع الغيار لمثل هذه السيارات واتذكر مامر بي من عطل بسيارتي بسبب الوتر مما اضطريت الى طلب هذه القطعة من الخارج وبالتحديد من امريكا وتعتبر مثل هذه القطعه من القطع المهمة لانها الاصغر بالسيارة وتعمل على تبريد المياة فيها ومطالبتي بالنادي سيسهل مثل هذه الأمور علينا بحيث تمدنا بمعلومات اكثر عن اماكن شراء قطع الغيار وسوف نلتقي بزملاء لهم نفس الهواية ونتبادل الخبرات معهم ، وسيكون لنا دور كبير في تعريف الآخرين بمثل هذه الهواية التي تبين كيف كانت صناعة السيارات والى اين وصلت .

 هل من كلمة اخيرة ؟

اتمنى ان نجد الدعم الكافي من الدولة وخاصة المهتمين برياضة السيارات لاهمية هذه الهواية على مستوى العالم وان تهتم بنا ادارة المرور وتسهل علينا بعض الأمور مثل السماح لنا بالسير بالشوارع بهذه السيارات لان السير بمثل هذه السيارات تكون للتعريف وليس للاستخدام اليومي .. فلماذا يتم الزامنا بما تلزمة الأدارة على السيارات الحديثة ..أننا نخرج بها لساعات معينة وايام محدده بالسنه ويكفي ان نرى سعادة الآخرين بعيونهم . كما اتمنى تعيين خبراء  مختصين عند اجراء المسابقات لمثل هذه الهوايات لانه من الاهمية المحافظة على السيارة بشكلها الأصلي دون تزييف أو تخريب لأصالتها واعطاء التسهيلات عند عرض السيارات في المعارض الدولية والوقوف بجانبنا بدعم الكوادر القطرية فأننا دائماً مانحرص على ان نبرز اسم قطر في جميع المحافل ولابد من دعم ما نسعى له ، كما اشكر جريدة الشرق لاتاحة الفرصة لي بهذا اللقاء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق